اهم الاسئلة التي اشارت إليها الدكتورة مني عبد الوهاب بعد نهاية كل محاضرة كانت كالتالي
لكن هذا لا يعني انها فقط هذه الاسئلة ولكن يمكننا استنباط طريقة السؤال في الامتحان
اولا اسئلة الفصل الخامس والسادسالسؤال الاول:- قارن بين وظائف العنوان ووظائف النص الاعلاني في الاعلان الصحفي ؟
السؤال الثاني :- تعد إثارة الاهتمام احدي وظائف العنوان والنص الاعلاني وضح ذلك ؟
السؤال الثالث:- قارن بين تصنيفين من تصنيفات العناوين ؟
السؤال الرابع:- قارن بين العناوين الايجابية والسلبية ؟
السؤال الخامس:- قارن بين العناوين المباشرة والغير مباشرة ؟
السؤال السادس:- اشرح خمس من انواع النصوص الاعلانية ؟
السؤال السابع:- وضح مدي صحة او خطا العبارات التالية مع التعليل :-
أ- يعد العنوان الاستفهامي من العناوين الاكثر جذباُ لانتباه القارئ ( )
ب- يرتبط تحديد الهدف من الاعلان بدورة حياة السلعة ( )
ج- يعتمد النص الاستشهادي علي الشخصيات المشهورة ( )
د- يعتبر النص القصصي من اكثر انواع النصوص تشوقياً ( )
هـ - يبدأ النص المشكلة بدعوة صريحة لعدم الشراء ( )
اجابة هذه الاسئلة موجودة في كلا من
المحاضرة الاولي المحاضرة الثانية
--------------------------------------------------------------
ثانيا اسئلة كلا من الفصل الثاني والسابعالسؤال الاول:- حدد اهم صفات الصورة الاعلانية الفعالة ؟
السؤال الثاني:- اشرح انواع حركات الايدي ؟ أو وضح كيف يتم توظيف حركات الايدي في الاعلان ؟
السؤال الثالث:- قارن بين إعلانات المساحة والاعلانات التحريرية ؟
السؤال الرابع:- اشرح انواع الابواب الاعلانية الثابتة موضحاً اهم خصائصها ؟
السؤال الخامس:- قارن بين الابواب الإعلانية الثابتة والاعلانات المجمعة ؟
السؤال السادس:- وضح مدي صحة او خطا العبارات التالية مع التعليل :-
أ- توضح الصورة الدرامية إيجابيات السلعة المعلن عنها ( )
ب- تعتبر الابتسامة اكثر التعبيرات استخداما علي وجوه الشخصيات المستخدمة او الموجودة في الاعلان ( )
اجابة هذه الاسئلة موجودة في كلا من
المحاضرة الثالثة ج1 المحاضرة الثالثة ج2
---------------------------------------------------------
ثالثا اسئلة كلا من الفصل الرابع والتاسعالسؤال الاول:- وضح ضمانات الالتزام بالقواعد الاخلاقية للإعلان ؟
السؤال الثاني:- ما هي الاعتبارات التي يجب ان تتوافر في الوسيلة الاعلامية لتحقيق المسئولية الاخلاقية ؟
السؤال الثالث:- اذكر القواعد الخاصة بنشر الاعلانات الصحفية ؟
السؤال الرابع:- ما هي العوامل التي تؤثر في حجم الاعلان الصحفي ؟
ملحوظة في هذه السؤال يوجد حوالي 10 معايير الدكتورة اشارت الي انها تريد 5 معايير فقط
السؤال الخامس:- هل الالوان لها دور في عملية التصال الاعلاني ؟
السؤال السادس:- وضح مدي صحة او خطا العبارة التالية مع التعليل :-
أ- تلعب الالوان دوراً في عملية الاتصال الاعلاني ( )
ب- يعتبر الاعلان الملون اكثر جذباً من الاعلان الغير ملون ( )
اجابة هذه الاسئلة موجودة في كلا من
المحاضرة الرابعة ج1 المحاضرة الرابعة ج2
--------------------------------------------------------------
رابعاً اسئلة كلا من الفصل الثالث والثامن
السؤال الاول:- ما هي العوامل التي ثؤثر في تنظيم ادارات الاعلان داخل المؤسسة الصحفية بشكل مباشر او غير مباشر ؟
السؤال الثاني:- اشرح انماط التنظيم في ادارات الاعلان في المؤسسات الصحفية ؟
السؤال الثالث:- اذكر بعض اساليب تصميم اعلانات الصحفية ؟
السؤال الرابع:- وضح مدي صحة او خطا العبارة التالية مع التعليل :-
أ- يعتمد النموذج التحريري علي تعظيم الصورة اكثر من الكلمة ( )
ب- يعتمد النموذج الملصق علي الصورة بشكل كبير ( )
ج- يختلف تنظيم ادارات الاعلان من مؤسسة صحفية الي آخري ( )
د- تعد وظيفة وتقييم الاعلان احدي وظائف مندوب الاعلان ( )
اجابة هذه الاسئلة موجودة في
المحاضرة الخامسة
مستر اعلام
0 التعليقات:
إرسال تعليق