11‏/12‏/2015
الجمعة, ديسمبر 11, 2015

صباحو 28 - التقرير الثامن: الناظر عصام الدين "الله عليك يا أستاذ"

الجمعة 11 ديسمبر 2015
التقرير الثامن


يرصد وقائع اليوم الدراسي بكل ما فيه لحظة بـ لحظة وهو امتداد لبرامج ( في الجامعة - من المدرج - كشكولي) وهي تقارير تضعك دائما في الصورة

في البداية عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة إيه عزيزي دي اللي دخلت بيها علينا المعذرة فــ جهاز الكمبيوتر بالمدرج مفيرس وعلي هذا الأساس قام الناظر عصام الدين بإصلاح التلف الذي أصاب الكمبيوتر وسط تهليل الطلبة قائلين " الله عليك يا أستاذ "



يبدأ اليوم الدراسي بدخول الدكتورة ريم أحمد عادل لشرح المحاضرة الرابعة والأخيرة لها في الجزء الخاص بها في مادة العلاقات العامة في المجال التطبيقي علي أن يُكمل الأستاذ الدكتور علي عجوة الجزء الثاني

تحدثت عن شكل الامتحان  قائلة " الامتحان مختلف عن السنوات السابقة وهيكون في سؤال إجباري عبارة عن صح أو خطأ أو أكمل أو عرف المصطلحات التالية وعلي هذا السؤال 5 درجات بالإضافة إلي 4 أسئلة مقالية نختار منها ثلاثة عليها 15 درجة "

وأكدت أن الإجابة في الأسئلة المقالية تكون بالشرح مع مراجعة وتوضيح العناوين عند الكتابة ولابد من التفريق بين مفهوم الأزمة ومفهوم إدارة  الأزمة واتصالات إدارة الأزمة والمحاسبة ستكون في إطار ما تم شرحه بالمحاضرات

قامت بعدها بالحديث عن تحديد وسائل الاتصال من الحصول علي تأييد للخطة داخلياً وخارجياً وتدريب المتحدث الرسمي وإعداد مراكز للإشراف علي اتصالات الأزمة وما هو دور العلاقات العامة عند حدوث الأزمة والأسس والقواعد التي يجب أتباعها عند التعامل مع وسائل الإعلام ودور العلاقات العامة بعد الأزمة من النقد والتقييم والاستمرار في بذل المجهود


وما هي إلا لحظات وتظهر الدكتورة وسام نصر لشرح المحاضرة الرابعة من مادة البرامج التعليمية والثقافية وتعتبر المحاضرة الأولي لها قامت بشرح البرامج التعليمية وصادفها سوء حظ عندما رفض الكمبيوتر كل المحاولات من أجل تشغيل الفلاشة

عرفت البرامج التعليمية بأنها مجموعة من المقررات والمضامين الدراسية يتم بثها من خلال وسائل الإعلام الجماهيري يقدمها خبراء متخصصون في المجال الإعلامي والتعليمي خلال فترة زمنية محددة لأحداث تأثيرات معينة في جمهور المتلقين

وأكدت علي وجود محددات وأسس لأي برنامج تعليمي يقدم في وسائل الإعلام منها 4 محددات هي ( المادة التعليمية - المتلقي - القائم بالاتصال - الوسيلة ) وقامت بشرح كل نقطة

تحدثت بعدها عن تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال التعليم قائلة أن مفهوم التعليم عن بعد هو عدم اشتراط الوجود المتزامن لطرفي العملية التعليمية ويستخدم بدايل عن ذلك هي وسائل الإعلام الجماهيري المختلفة مثل الإذاعة والتلفزيون والحاسب الآلي وشبكة الانترنت وتطبيقاتهم المختلفة وأن هذا المفهوم ليس بالجديد فقد تم العمل بيه قديما من خلال المكاتبات البريدية والكتب والمخططات وغيرها

وختمت المحاضرة بالحديث عن مميزات التعليم عن بعد للمتلقي من توفير الوقت والجهد والتكلفة لطرفي العملية التعليمية واستخدام الثراء في الوسائل التعليمية المستخدمة وإمكانية إعادة المادة المسجلة أكثر من مرة قائلة أن هنالك فرق بين الهدف والميزة فالميزة هي خصائص موجودة بالفعل أما الهدف هو أشياء مكتبسة مؤكدة أن عدم توافر بعض الوسائل وضعف الانفاق علي نظم التعليم عن بعد وعدم وجود قواعد بيانات باللغة العربية من المشكلات التي تواجه التعليم عن بعد في الدول النامية


في النهاية هذه صور من الفلاير الذي تم توزيعه اليوم علي كل طلاب الكلية يحتوي علي الدورات التدريبية في مجال الإعلام وهي غير إجبارية الدورات في ( الإنتاج التلفزيوني - الإخراج التلفزيوني - مهارات التصوير التليفزيوني - المونتاج الإحترافي - إعداد وتقديم البرامج التليفزيونية - فنون الجرافيك وتطبيقاتها في الإعلام - الصحافة الاستقصائية - الصحفي الإليكتروني صحفي المستقبل - باحث السوق المحترف - التسويق الإلكتروني )





 ويمكنكم الاستعلام عنها من خلال الذهاب إلي مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح الدور الأرضي أو التواصل عبر الهاتف علي الأرقام التالية ( 33332884 - 33332883 - 33332891 )

بكم نكتمل
المشاركة أفضل طرق التعلم
مع تحيات فريق عمل مدونة مستر إعلام
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افضل 10 مواضيع