6‏/5‏/2016
الجمعة, مايو 06, 2016

الدحيح: التقرير السادس: هام جدا

الدحيح
الجمعة 6 مايو 2016 
التقرير السادس

الدحيح تقرير يرصد وقائع اليوم الدراسي بكل ما فيه لحظة بـ لحظة وهو امتداد لبرامج (التقرير الاسبوعي - في الجامعة - من المدرج - كشكولي - صباحو 28) وهي تقارير تضعك دائما في الصورة



نظام الامتحانات الجديد كانت السمة المشتركة في محاضرات اليوم حيث قام كل دكتور بالتنويه عن التغيير في شكل وصيغ الامتحانات عن السنوات الماضية فتم بصورة رسمية التأكيد علي حدوث تغيير جذري في أنظمة الامتحانات 70% بابل شيت وأكمل وصح وخطأ و 30 % أسئلة مقالية




بالنسبة للترم البيني فأن شكل الامتحانات سيكون نفس شكل امتحانات الترم الماضي ويمكنكم الإطلاع علي المقرر والملغي لجميع المواد بالضغط علي هذا الرابط 


بدأ اليوم الدراسي بدخول الدكتور ياسين لاشين لشرح المحاضرة الثالثة من مادة Communication 4 والتي كانت بعنوان تأثير العنف علي السلوك العدواني Effects of violent media usage

وأكد أن هناك سببان اساسيان تدفعان المشاهدين لمتابعة مشاهد العنف ( الأول مرتبط بالطبيعة البشرية وحب الاستطلاع - والثانى لان المشاهد العنيفة تعطى إحساس بالتحدى للجمهور ) مضيافاً أن احيانا كثيرة حب الاستطلاع يدفع الكثيرين الى مشاهدة الأفلام التتى يتم التحذير منها وتصنف على انها للكبار فقط على شاشة التليفزيون وعلى الرغم من ان هذا النظام في الأساس موجه إلي أولياء الأمور ليرشدهم الى ان الأطفال لا يجب ان يشاهدوا هذا العمل الا ان حب الاستطلاع لدى باقى المشاهدين يدفعهم الى مشاهدة هذه الاعمال المصنفة على انها ممنوعة للأطفال فهى مثل الفثمرة المحرمة التي يسعى الراشدون خلفها

وأكد أيضا علي اختلاف شكل الامتحان عن الترم الماضي وقد تم تبليغ كل أعضاء هيئة التدريس بتنفيذ قرار التغيير كما سبق الإشارة إليه في بداية التقرير


في تمام الثالثة عصراً يدخل الدكتور عادل فهمي لشرح المحاضرة الثالثة من مادة الأفلام الوثائقية والبرامج التسجيلية وقام بعرض فيلم تسجيلي بعنوان مقاهي عتيقة ( قهوة النوفرة ) 



وتم مناقشة الفيلم داخل المحاضرة بصورة نالت إعجاب الدكتور بعدها تناول بالشرح أوجه الاختلاف والشبه بين الفيلم الروائي والفيلم التسجيلي ففي حالة الشبه تعتبر تقنية التسجيل والتصوير واحدة كما أن لــ الاثنين دور قبل إنتاج الفيلم ويخضعا للرقابة الذاتية والمصنفات أيضا

وعن الاختلافات بينهما من حيث الهدف والاعتماد علي الممثل ومن حيث كتابة الحوار والديكور والتصوير ومادة عرض الفيلم والصور والمؤثرات والتعليق والمدة الزمنية وأقصي وأقل مدة لعرض الفيلم وعناصر الجذب والدعاية والتسويق والنقد الفني ودور الإعلان في الدراما واختلاف دور المخرج والأساليب الفنية المعينة للمخرج التسجيلي في اداء عمله

لتدخل بعدها الدكتورة شيم قطب لشرح المحاضرة الثالثة من مادة الترجمة الإعلامية 4 والأولي لها وأكدت أن الاعتماد الكلي علي الكتاب فقط ولن نحتاج إلي محاضرات المركز أو المحاضرات الخارجية ويجب الحضور بالكتاب وهيتم دراسة 3 قطع كل محاضرة

قامت بترجمة القطع الموجودة بالكتاب من العربية إلي الانجليزية وكان كما يلي

1- القطعة الموجودة بصفحة 11 aboul-gheit urges Sudanese leaders to enforce peace accords

2- القطعة الموجودة بصفحة 26 Occupation launches arrest raids in W. Bank

3-القطعة الموجودة بصفحة 105 Abul-Gheit calls for verifying statements attributed to US ambassador

بكم نكتمل
المشاركة أفضل طرق التعلم
مع تحيات فريق عمل مدونة مستر إعلام

هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افضل 10 مواضيع