17‏/1‏/2015
السبت, يناير 17, 2015

من المدرج - التقرير الأخير - دكتور محمود يوسف " ما أحلي الطعمية السخنة صباح الفل "

من المدرج
التقرير الأخير
الجمعة والسبت 16 و 17 يناير 2015

من المدرج تقرير اسبوعي يرصد وقائع اليوم الدراسي بكل ما فيه لتكونوا معنا في الصورة

في جو من الألفة يجتمع طلاب كلية الإعلام من التيرمات الأول الي السابع لتوديع اصدقائهم من الترم الثامن ويعتبر هذا اليوم هو الأخير بالنسبة لهم داخل كلية الإعلام وسط هذا الجو كان طلاب الكلية من التعليم النظامي يستقبلون الامتحانات

قبل كل ذلك يدخل الدكتور محمود يوسف لشرح المحاضرة الأخيرة من مادة ادارة وتخطيط العلاقات العامة تحدث فيها عن المشكلات التي توجه العلاقات العامة في المنظمات المعاضرة وكيفية مواجهتها قائلاً انه يأتي دائما فيها سؤال 

واضاف ان علينا مذاكرة 4 مشكلات من 12 مشكلة فقط والتي كانت كالتالي :
رقم المشكلات هي ( المشكلة رقم 3 - رقم 6 - رقم 7 - رقم 12 )


وفيما يخص المشكلة الثانية عشر والتي تتحدث عن البيروقراطية قائلاً ان هناك اكثر من تعريف لها علينا الاكتفاء بتعريف واحد 

كما ان هناك 18 عارض او مظاهر تدل علي البيروقراطية نكتفي 9 فقط منها  طالع المحاضرة

وشهدت المحاضرة خفة ظل دكتور محمود يوسف مع الطلاب وبالأخص مع زميل وقابله الدكتور لحظة دخوله بقوله " ما أحلي الطعمية السخنة صباح الفل "  أيضا " كله بنص حبة فول علي حبة طعمية وبالهنا والشفا "

وفيما يخص محاضرات يوم الجمعة 16 يناير 2015 

قام الدكتور محمود يوسف بشرح المحاضرة السادسة والتي تحدث فيها عن كيفية الاستفادة من قادة الرأي  في المنظمات وذكر العديد من الأسئلة التي ربما تكون موضوع سؤال في الامتحان 

س1: العلاقت العامة هي أفعال قبل الأقوال أشرح هذه العبارة ثم بين الي اي مدي تتحقق في جهاز الأمن الموجود في بلدك ؟

  قائلاً ان الأجابة لهذا السؤال من صـ 187 الي صـ 193 

س2 : عرف قادة الرأي وأهم انواعهم وخصائصهم ؟

وتحدث عن دور القيادات الأمنية في تكوين الصورة الذهنية   طالع المحاضرة

من ناحية آخري قامت الدكتورة علياء سامي بشرح المحاضرة السادسة والأخيرة من مادة ادارة الإعلان واقتصادياته

تحدثت عن الفصلين السابع والثامن وقامت بشرحهم

بدأت بشرح الفصل الثامن والذي يتحدث عن جدولة المخصصات الإعلانية ثم تحدثت عن العوامل التي تحدد ذلك

ثم المحاور الأساسية لعملية جدولة الحملة
1- استراتيجية الوسيلة الإعلانية  ( الوصول - الاستمرارية - التكرار )
قالت ان هناك ثلاثة استراتيجيات تساعد علي ذلك
استراتيجية النموذج - استراتيجية التركيز - استراتيجية الأكثار

2-  التوزيع الزمني  (  الأنفاق المستمر - الانفاق المركز في فترات معينة - الأنفاق المتقطع  - الأنفاق المتذبذب )

3-  الشكل المستخدم في الحملة الإعلانية ( البداية القوية والتناقص التدريجي - البداية المحدودة والتزايد التدريجي - التوازن  - التبادل في خلق الأثر الإعلاني )

ثم تحدثت عن الفصل السابع : الأنفاق الإعلاني في سياق الخطة الإعلانية
من مكونات عملية القرار الإعلاني
وبعد اجراء الحملة هيتم عمل قياس بعدي يشمل جزءين اساسيين

وأنهت المحاضرة بالحديث عن مراحل وضع ميزانية الإعلان في شركات الأنتاج
من ( اعداد الميزانية - تقديم الميزانية واعتمادها - تنفيذ الميزانية - مراقبة الميزانية )  طالع المحاضرة 

المشاركة أفضل طرق التعلم
بكم نكتمل
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افضل 10 مواضيع