28‏/11‏/2015
السبت, نوفمبر 28, 2015

صباحو 28 - التقرير السادس: تقرير هام جدا

الجمعة 27 نوفمبر 2015
التقرير السادس
شارك في إعداد التقرير محمود مودي

يرصد وقائع اليوم الدراسي بكل ما فيه لحظة بـ لحظة وهو امتداد لبرامج ( في الجامعة - من المدرج - كشكولي) وهي تقارير تضعك دائما في الصورة



نبدأ تقريرنا اليوم بكلمة الدكتورة ثريا البدوي والتي شرفتنا بالحضور والتصوير مع جميع التيرمات بدعوة من الزملاء المسئوولين عن جروب ثورة إعلامية ( طارق وعيد وحسام وأستاذ محمد بهي وغيرهم ) وبحضور الأستاذ عامر حسن


تقول الدكتورة ثريا البدوي: ما أروعكم..!! عن طلبة برنامج التعليم المفتوح بكلية الإعلام جامعة القاهرة اتحدث..اتفقنا علي أن نتقابل اليوم لالتقاط صورة تذكارية مع بعض طلبة دفعة الترم الأخير... وذهبت من أجلهم..كنت سعيدة جدا وأنا بينهم ومعاهم وفرحانة وفخورة بيهم..ان شاءالله تستمروا في نجاحاتكم وفي انتظاركم بالسنة التمهيدية الماجستير..شكرا لكم علي وجودي بينكم اليوم..انتم تستحقون كل الخير..احبكم واقدركم واحترمكم





قبل هذا اللقاء كانت بداية اليوم الدراسي بدخول الدكتورة ريم أحمد عادل لشرح المحاضرة الثالثة من مادة العلاقات العامة في المجال التطبيقي ويتبقي لها محاضرة واحدة فقط علي أن يُكمل الأستاذ الدكتور علي عجوه الجزء الثاني


تحدثت عن تخطيط برامج الأزمات قائلة أن العلاقات العامة ينبثق منها مجموعة من البرامج يجب علي ممارسي العلاقات العامة الاطلاع عليها وأشهر هذه البرامج إدارة الأزمات وأضافت أن ليست كل المواقف التي تتعرض لها المنظمات تسمي  أزمات ولكن يطلق عليها قضية وهي مرحلة تسبق الأزمة


وقامت بتعريف الأزمة وخصائص الأزمة والبعد الوقائي في إدارة الأزمات ولابد من وجود تغطية إعلامية للأزمة وإذا لم تجد وسائل الإعلام من المنظمة الأسباب التي أدت إلي الأزمة تذهب إلي مصادر آخري مجهولة مما قد يتسبب في نشر الشائعات


تناولت بعدها الحديث عن مراحل الأزمة من  ما قبل الأزمة وانفجار الأزمة ( المواجهة ) وما بعد الأزمة ( إعادة توازن ) تابع ذلك الحديث عن تخطيط برامج إدارة الازمة ومفهوم اتصالات الأزمات والأسباب التي تدعو للاهتمام باتصالات الأزمة


وأنهت المحاضرة بالحديث عن خطوات ومراحل التخطيط لمواجهة الأزمة ( دور العلاقات العامة في مرحلة ما قبل الأزمة ) من دراسة البيئة وتحديد الأهداف وتشكيل فريق عمل للتعاون مع الأزمة وتحديد الجمهور المستهدف


يدخل بعدها الدكتور وليد فتح الله لشرح المحاضرة الثالثة والأخيرة من مادة البرامج التعليمية والثقافية علي أن تدخل الدكتورة وسام لشرح الجزء الثاني للمادة


تحدث عن مفهوم الصفوة وعلاقتها بوسائل الاعلام والنموذج البريطانى للبرامج الثقافية المتخصصة والنموذج المصرى للبرامج الثقافية وأهدافها وكذلك أهداف قناة النيل الثقافية بس بصراحة قبلنا في 35 دقيقة فقط



قام بعدها بالحديث عن بعض المعلومات والأسس التي يجب أتبعها في الامتحان يمكنكم الاستماع لها بتشغل هذا الملف




- الامتحان في الجزء الخاص به يأتى في شكل سؤالين نختار منهم واحد وعليه 10 درجات ( مقالى ) .

- أنا لما بسأل عن أى اسئلة بسأل عن معلومات والإجابة عنها تكون بشكل دقيق

- لا تعتمد علي المكتبات الخارجية ولا يوجد أحد منهم قادر علي توقع اسئلة الامتحان

- أعتمد علي نموذج إجابة أثناء تصحيحي

- لا تضع وجهة نظرك

- إجابة كل سؤال في صفحة جديدة ويجب التنظيم

- لا تكتب بخط صغير ولا تكتب بسرعة حتي لو خطك وحش وبلاش الأخطاء الإملائية

- لا تجاوب علي السؤالين فأنا أقوم بتصحيح أول سؤال يقع أمامي فقط

- الكتاب هو الدستور الذي بيني وبينكم

- لا أطلب مستحيل والإجابة تكون منظمة المهم تكتب كلام له معني في صلب الموضوع وبصورة جيدة

بكم نكتمل
المشاركة أفضل طرق التعلم
فريق عمل مدونة مستر إعلام
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افضل 10 مواضيع