6‏/1‏/2016
الأربعاء, يناير 06, 2016

فن الإعلان - المحاضرة السادسة: الألوان دكتورة فاتن رشاد

فن الإعلان 
المحاضرة السادسة
لدكتورة فاتن رشاد


الفصل الرابع

الألـــوان



ملغي من المحاضرة تأثير اللون علي شبكية العين وكذلك الصفحات من 104 لنهاية الفصل وتم تعويض هذا الصفحات بثلاثة سطور فقط

الألوان تعطي معنى لأشياء كثيرة وتقدم واقع مختلف وفصل الألوان لا يخلو من سؤال بالامتحان

تابعها الحديث عن الأهداف النفسية والوظيفية للألوان وفعالية استخدام الألوان في جذب الانتباه للإعلان ودور الألوان في زيادة جذب الانتباه إلى الإعلان ككل والتأثيرات الثلاثة التي يرتبط استخدام الألوان بها وهي التأثيرات التشكيلية = الجمالية والتأثيرات السيكولوجية = النفسية والتأثيرات الفسيولوجية = جسم الإنسان كذلك دور الألوان في زيادة جذب الانتباه إلى جزء معين وفعالية استخدام الألوان في عملية الاتصال الإعلاني سواء الاتصال الحقيقي أو الرمزي ونتائج الدراسات الخاصة بتأثير الألوان في الإعلان





بعض الأسئلة التي ذكرت بالمحاضرة
- أذكر العوامل التي تؤثر علي استخدام الألوان في الإعلان ؟
- ما هي الأهداف النفسية والوظيفية للألوان ؟
- ما المقصود بالتأثيرات التشكلية والسيكولوجية والفسيولوجية مع ذكر 7 من الأهداف النفسية والوظيفية للألوان ؟
- كيفية استخدام الألوان في جذب الانتباه ؟



بكم نكتمل
المشاركة أفضل طرق التعلم
مع تحيات فريق عمل مدونة مستر إعلام

هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افضل 10 مواضيع