15‏/1‏/2016
الجمعة, يناير 15, 2016

صباحو 28 - التقرير الثالث عشر قبل الأخير: تقرير يرصد وقائع اليوم الدراسي بكل ما فيه

صباحو 28
الجمعة 15 يناير 2016 
التقرير 13 " قبل الأخير"


تقرير يرصد وقائع اليوم الدراسي بكل ما فيه لحظة بـ لحظة وهو امتداد لبرامج ( في الجامعة - من المدرج - كشكولي) وهي تقارير تضعك دائما في الصورة


أسبوع فقط وتنتهي محاضرات هذا الترم بإذن الله ونبدأ المعركة الامتحانية بالعزيمة والإصرار علي مواصلة النجاح ونتمني لكم دائماً النجاح فلكم منا كل الشكر والتقدير علي تقديركم لنا



يبدأ اليوم الدراسي بغياب الدكتور محمد الباز في آخر محاضرة لمادة إدارة الصحف واقتصادياتها وكنا في انتظار شرح الفصل العاشر من المادة لكن قدر الله وما شاء فعل وسنقوم بنشر مقرر المادة كاملاً والملغي وشكل الامتحان قريباً جدا يمكنكم الإطلاع علي المحاضرات السابقة بالضغط علي هذا الرابط


كما قولنا ونقول بكم نكتمل تم اليوم في جو مشبك توزيع المشبك الدمياطي بداخل المدرج علي غالبية الدفعة وهو هداية من زميلة لنا بدمياط نشكرها علي هذه الهداية ونسأل الله أن يجمعنا دائماً علي المحبة فدائماً بكم نشتبك


مع دقات الثالثة تدخل الدكتورة نرمين خضر لشرح المحاضرة السادسة من مادة Communication 3 والأخيرة هذا الترم والتي تحدثت عن نظرية الفجوة المعرفية وأكدت أن الامتحان في الجزء الخاص بها قد يأتي علي الطريقة الأمريكية أو سؤال مباشر وممكن شورت نوت قائله أنها لا تميل إلى أسئلة الأكمل


نظرية الفجوة المعرفية Knowledge Gap من إحدى فرضيات بحوث تأثيرات الإعلام الطويلة الأمد ، وهي تقوم على فكرة مؤداها أن تدفق المعلومات لا يتم بشكل متساوي بين الأفراد ومختلف جماعات المجتمع ، فقد تزداد معرفة بعض الجماعات بموضوع معين مقارنة فقد تزداد معرفة بعض الجماعات بموضوع معين مقارنةً بجماعات أخرى ، وتوجد الفجوات بنسب متفاوتة ، إذ أنها تختلف باختلاف الموضوعات .
ولقد ظهرت هذه الفرضية لأول مرة عام ( 1970 ) علي يد ثلاثة من الباحثين هم تيشنور ودونوهيو وأولين P.J .Tichenor , G.A.Donohue & C.N.Olien وارتبطت أسمائهم بهذه الفرضية ومحاولات تطويرها .

وفرضية فـجوة الـمعرفة فرضـاً أكـثر منها نـموذجاً ، حـاول تيشنور P.J .Tichenor etal صياغته وذلك من خلال تقديم تعريف لاصطلاح الفجوة المعرفية والتي يـرون أنه :

" يؤدي تدفق المعلومات من وسائل الإعلام داخل النظام الاجتماعي إلى جعل فئات الجمهور ذات المستوى الاقتصادي / الاجتماعي المرتفع يكتسبون المعلومات بمعدلات أسرع من الفئات ذات المستوى الاقتصادي / الاجتماعي المنخفض ، وبالتالي تتجه الفجوة المعرفية إلى الزيادة بدلاً من النقصان "

وسنقوم بنشر مقرر المادة كاملاً والملغي وشكل الامتحان قريباً جدا يمكنكم الإطلاع علي المحاضرات السابقة بالضغط علي هذا الرابط 


وتنتهي محاضرات اليوم بدخول الدكتورة فاتن رشاد لشرح المحاضرة السابعة والأخيرة في مادة فن الإعلان والتي تناولت فيها شرح الفصل الخامس والملغي من هذا الفصل هي خطوات الإبداع أو تطوير الإعلان وتخطيط الإعلان التلفزيوني وكتابة السيناريو والمسودة النهائية

وأضافت أن الامتحان في الجزء الخاص بها يأتي في 4 أسئلة كل وحدة سؤال نختار منها 3 أسئلة وهي مقالية ويجب التركيز عند سؤالها عن خصائص الإعلان التلفزيوني لابد من ذكر المميزات والعيوب والتلفزيون من الوسائل الخطيرة جداً في الإعلان

وقامت بشرح  أهمية الإعلان التليفزيوني وخصائص الإعلان التليفزيوني: المزايا والعيوب وأشكال الإعلان التليفزيوني وتكنيكات الصورة الــ 21 وأكدت علي أهميتها وسنقوم بنشر مقرر المادة كاملاً والملغي وشكل الامتحان قريباً جدا يمكنكم الإطلاع علي المحاضرات السابقة بالضغط علي هذا الرابط 



بذلك تنتهي المحاضرات المسائية للترم السادس ويتبقي لقاء واحد فقط سيكون مع المحاضرات الصباحية في مادتي البرامج التعليمية والثقافية والعلاقات العامة في المجال التطبيقي يوم الجمعة القادمة 22 يناير 

نذكر أنه يمكنكم الإطلاع علي جدول الامتحانات لجميع التيرمات بالضغط علي هذا الرابط 



بكم نكتمل 
المشاركة أفضل طرق التعلم
مع تحيات فريق عمل مدونة مستر إعلام

هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افضل 10 مواضيع