السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نقدم لكم نموذج تدريبي لشكل أسئلة امتحان البابل شيت لمادة فن الإعلان ترم سادس للدكتورة نهلة الحفناوي وهو نموذج للتوضيح فقط وتم نشره علي صفحة كل طالب بموقع المركز

الأسئلة الموضوعية
إرشادات مهمة قبل الشروع في حل الإمتحان:
- استخدم القلم الرصاص الثقيل (2B) فقط، واستخدم الممحاة عند تغيير إجابتك مع مراعاة المسح الجيد حتى تحتسب إجابتك.
- لا تستخدم القلم الجاف أو الحبر.
- لا تستخدم الكوركتور كما عليك أن تتجنب قشط أو قطع الورقة أو الكتابة في غير الأماكن المخصصة لذلك.
- تأكد من بياناتك المطبوعة على ظهر ورقة الإجابة.
- عليك التأكد من إستلام نموذج الإجابة المطابق لنفس ورقة الأسئلة.
- ظلل الدائرة المعبرة عن إختيارك بالكامل
- إختر إجابة واحدة فقط حتى لا تضيع إجابتك.
إختر الإجابة الصحيحة مما يلي:
1.النص الإعلاني هو وسيلة نقل الأفكار الإعلانية إلي القراء بغرض دفعهم إلي تحقيق الهدف الرئيسي للإعلان , وهو استمرار منطقي للعنوان ويوضع بخط أصغر من الخط المكتوب به العنوان.
أ. العبارة صحيحة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. العبارة خاطئة.
2. إثارة اهتمام القارئ من خلال التركيز علي اهتماماته الشخصية من الوظائف الأساسية للنص الإعلاني.
ب. العبارة خاطئة.
2. إثارة اهتمام القارئ من خلال التركيز علي اهتماماته الشخصية من الوظائف الأساسية للنص الإعلاني.
أ. العبارة صحيحة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. العبارة خاطئة.
3. الكتابة بصيغة المبني للمجهول من القواعد الأساسية لكتابة النص الإعلاني الفعال حيث يشعر الجمهور بأن الرسالة موجهة إليه.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
4. النص الإعلاني الآتي ( مقاوم للكسر، مقاوم للضربات مقاوم للخدش لمدة 5 أيام، متوفر بـ 38 لوناً) من نص حقائقي Factual copy.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
5. يلجأ الكاتب أحياناً لزيادة مصداقية الإعلان إلي النص الصريح فيعترف في النص بأن هناك بعض نقط الضعف في السلعة أو الخدمة المعلن عنها، خاصة إذا كان المستهلك من ذوي درجة التعليم العالية.
أ. العبارة صحيحة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. العبارة خاطئة.
6. الشعار الإعلاني هو الرمز المصور الذي يستهدف ربط الجمهور بالمنتج.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
7. اختيار ألوان الإعلان من أسهل الخطوات التي يقدم عليها المعلن لجذب إنتباه الجمهور.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
8. يتم الإحساس بالألوان كما لو أن بالعين مركزين للإحساس غير متساوية الحس لمختلف الإشعاعات اللونية.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
9. لا تستطع الألوان خلق الجو المناسب للسلعة والذي يؤدي إلى إحداث التأثيرات السيكولوجية المطلوبة.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
10. تسهم الألوان في نقل وتوصيل المعاني فضلاً عن خلق الارتباطات القوية بسرعة في ذهن القارئ ومن ثم تزيد الفرصة في اقتناع المستهلك بالسلعة أو الماركة بطريقة أكثر إيجابية.
أ. العبارة صحيحة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. العبارة خاطئة.
11. يرتبط استخدام الألوان بتأثيرات رئيسية :
ب. العبارة خاطئة.
3. الكتابة بصيغة المبني للمجهول من القواعد الأساسية لكتابة النص الإعلاني الفعال حيث يشعر الجمهور بأن الرسالة موجهة إليه.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
4. النص الإعلاني الآتي ( مقاوم للكسر، مقاوم للضربات مقاوم للخدش لمدة 5 أيام، متوفر بـ 38 لوناً) من نص حقائقي Factual copy.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
5. يلجأ الكاتب أحياناً لزيادة مصداقية الإعلان إلي النص الصريح فيعترف في النص بأن هناك بعض نقط الضعف في السلعة أو الخدمة المعلن عنها، خاصة إذا كان المستهلك من ذوي درجة التعليم العالية.
أ. العبارة صحيحة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. العبارة خاطئة.
6. الشعار الإعلاني هو الرمز المصور الذي يستهدف ربط الجمهور بالمنتج.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
7. اختيار ألوان الإعلان من أسهل الخطوات التي يقدم عليها المعلن لجذب إنتباه الجمهور.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
8. يتم الإحساس بالألوان كما لو أن بالعين مركزين للإحساس غير متساوية الحس لمختلف الإشعاعات اللونية.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
9. لا تستطع الألوان خلق الجو المناسب للسلعة والذي يؤدي إلى إحداث التأثيرات السيكولوجية المطلوبة.
أ. العبارة صحيحة.
ب. العبارة خاطئة. ( الإجابة الصحيحة )
10. تسهم الألوان في نقل وتوصيل المعاني فضلاً عن خلق الارتباطات القوية بسرعة في ذهن القارئ ومن ثم تزيد الفرصة في اقتناع المستهلك بالسلعة أو الماركة بطريقة أكثر إيجابية.
أ. العبارة صحيحة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. العبارة خاطئة.
11. يرتبط استخدام الألوان بتأثيرات رئيسية :
أ. تأثيرات جمالية
ب. تأثيرات سيكولوجية
ج. تأثيرات فسيولوجية
د. جميع ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
12. يتحقق التكرار بطرق مختلفة هى ....
ب. تأثيرات سيكولوجية
ج. تأثيرات فسيولوجية
د. جميع ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
12. يتحقق التكرار بطرق مختلفة هى ....
أ. تكرار الإعلان ذاته كوحدة قائمة بذاتها بشكل متتابع .
ب. زيادة عدد المواقع التى يشغلها الإعلان .
ج. إضاءة الإعلان ليلاً .
د. استمرار عرض الإعلان على مدار السنة.
ه. جميع ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
13. تساعد الألوان .....
أ. في تحقيق زيادة في نسبة قراءة الإعلانات. ( الإجابة الصحيحة )
ب. على خلط المنتجات المستخدمة نفس الألوان معا
ج. أ و ب معا.
14. من أبرز التحديات التي تواجه استخدام إعلانات الطرق ....
ب. زيادة عدد المواقع التى يشغلها الإعلان .
ج. إضاءة الإعلان ليلاً .
د. استمرار عرض الإعلان على مدار السنة.
ه. جميع ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
13. تساعد الألوان .....
أ. في تحقيق زيادة في نسبة قراءة الإعلانات. ( الإجابة الصحيحة )
ب. على خلط المنتجات المستخدمة نفس الألوان معا
ج. أ و ب معا.
14. من أبرز التحديات التي تواجه استخدام إعلانات الطرق ....
أ. ملائمة كافة إعلانات الطرق للسلع الجديدة .
ب. يمكن قراءتها ببطء حيث إزدحام الشوارع المصرية.
ج. اقتصار الرسالة الإعلانية على بضع كلمات. ( الإجابة الصحيحة )
15. من عيوب إعلانات الطرق ....
أ. تشوه جمال الطبيعة برغم استخدام الألوان الجذابة.
ب. الاستعانة بالصور والرسوم للتعبير عن موضوع الإعلان.
ج. ضيق الفترة الزمنية المتاحة للقراءة.
د. جميع ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
16. يتم الإستعانة بالصور والرسوم في إعلانات الطرق ....
أ. لتوضيح الفكرة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. لأنها الطريقة المتعارف عليها في إعلانات الطرق.
ج. لملء المساحة الإعلانية.
17. ينتبه السائق عادة إلى ....
أ. الإذاعة المفضلة لديه.
ب. إشارة المرور. ( الإجابة الصحيحة )
ج. إعلانات الطرق التي تملأ الشوارع.
18. يؤدى ضيق الفترة الزمنية المتاحة للفرد لقراءة الرسالة الإعلانية إلى ....
أ. تقرأ الرسالة الإعلانية عادة بسرعة .
ب. ضرورة الالتزام ببساطة الرسالة الإعلانية .
ج. ضرورة وضوح الإعلان بدرجة كبيرة لتسهيل رؤيته عن بعد.
د. كل ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
19. من المراحل الإعلانية التى تمر بها السلعة أو الخدمة فى إطار دورة حياتها.
أ. مرحلة تصميم الإعلان والإستعانة بالجرافيك.
ب. مرحلة التذكير والاحتفاظ بالشهرة. ( الإجابة الصحيحة )
ج. مرحلة استخدام ألوان وصور جذابة.
ب. يمكن قراءتها ببطء حيث إزدحام الشوارع المصرية.
ج. اقتصار الرسالة الإعلانية على بضع كلمات. ( الإجابة الصحيحة )
15. من عيوب إعلانات الطرق ....
أ. تشوه جمال الطبيعة برغم استخدام الألوان الجذابة.
ب. الاستعانة بالصور والرسوم للتعبير عن موضوع الإعلان.
ج. ضيق الفترة الزمنية المتاحة للقراءة.
د. جميع ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
16. يتم الإستعانة بالصور والرسوم في إعلانات الطرق ....
أ. لتوضيح الفكرة. ( الإجابة الصحيحة )
ب. لأنها الطريقة المتعارف عليها في إعلانات الطرق.
ج. لملء المساحة الإعلانية.
17. ينتبه السائق عادة إلى ....
أ. الإذاعة المفضلة لديه.
ب. إشارة المرور. ( الإجابة الصحيحة )
ج. إعلانات الطرق التي تملأ الشوارع.
18. يؤدى ضيق الفترة الزمنية المتاحة للفرد لقراءة الرسالة الإعلانية إلى ....
أ. تقرأ الرسالة الإعلانية عادة بسرعة .
ب. ضرورة الالتزام ببساطة الرسالة الإعلانية .
ج. ضرورة وضوح الإعلان بدرجة كبيرة لتسهيل رؤيته عن بعد.
د. كل ما سبق. ( الإجابة الصحيحة )
19. من المراحل الإعلانية التى تمر بها السلعة أو الخدمة فى إطار دورة حياتها.
أ. مرحلة تصميم الإعلان والإستعانة بالجرافيك.
ب. مرحلة التذكير والاحتفاظ بالشهرة. ( الإجابة الصحيحة )
ج. مرحلة استخدام ألوان وصور جذابة.
بكم نكتمل
المشاركة أفضل طرق التعلم
مع تحيات فريق عمل مدونة مستر إعلام
0 التعليقات:
إرسال تعليق