31‏/10‏/2014
الجمعة, أكتوبر 31, 2014

حصرياً الجزء الثاني .. الاسئلة الشائعة الخاصة ( بالمحاضرات - الامتحانات - اعادة الرصد - الشهادة . الخ)

إيماناً منا بأن لكم الحق في معرفة كل ما يخص الدراسة من اسئلة شائعة قمنا بعمل هذا الموضوع علي جزءين


الآن مع الجزء الثاني من الاسئلة الشائعة



وهذه باقة من أكثر الاسئلة عن المحاضرات والامتحانات واعادة الرصد وغيرها تم تجميعها في ( 20 سؤال ) وتمت الاجابة عليها


للإطلاع علي الجزء الاول 
بالاسئلة الشائعة الخاصة بالاسئلة الشائعة الخاصة ( بالمحاضرات - الامتحانات - اعادة الرصد - الشهادة . الخ) أضغط هنا

أسئلة خاصة بشئون الدارسين


مستر اعلام

1- كيف أحصل علي المحاضرات الذي مضت ولم أحضرها؟
يمكن شراء المحاضرات مكتوبة من خلال شبابيك التسجيل بالمركز ونذهب بعد ذلك إلي المكتبة لاستلامها.


2- كيف نحصل على جدول المحاضرات بالجامعة؟
يتم الاعلان على الصفحة الرئيسية للموقع عن موعد بداية الدراسة و للحصول على الجدول الخاص بكل كلية ستجد عنوان " الجداول " و بالضغط تحته على جدول المحاضرات بالجامعة يمكنك اختيار الكلية التي تريد الحصول على جدولها و بالضغط على اسم الكلية سيظهر امامك الجدول كاملاً .( مع العلم ان الجداول الخاصة بالمحاضرات لا تظهر على الصفحة الخاصة بكل طالب و انما تكون على الصفحة الرئيسية فقط).

3- كيف أحصل على المحاضرات و التطبيقات الخاصة بالمواد المسجل بها؟
يمكنك الحصول على المحاضرات و التطبيقات (المكتوبة و التلفزيونية) اما بشرائها من منفذ توزيع الكتاب الخاص بمركز التعليم المفتوح و ذلك عن طريق التوجه لصالة التسجيل لعمل فاتورة بالمواد العلمية الاضافية التي تريد شرائها ثم التوجه الى المنفذ لاستلامها. و كذلك يمكنك تحميلها من الصفحة الخاصة بك على الموقع حيث تظهر امامك كل مادة و تحتها عدة روابط بالضغط عليها تظهر امامك عدة ملفات (محاضرات او تطبيقات) بالضغط عليها يبدأ التحميل مع العلم انه يمكنك حفظها على الجهاز او تصفحها على الموقع. مثلاً: تريد تحميل المحاضرات المكتوبة لمادة أساسيات الإدارة(1) بكلية التجارة: الخطوات:
1- تضع رقم التسجيل الخاص بك و كذلك كلمة السر للدخول على صفحتك.
2- ستجد المواد التي قمت بالتسجيل فيها ستتوجه الى مادة اساسيات الادارة 1 .
3- ستجد عدة روابط تحت المادة ستضغط على رابط " محاضرات مكتوبة".
4- ستجد عدة ملفات: محاضرة مكتوبة(1) – محاضرة مكتوبة(2) ......
5- لتحميل المحاضرة رقم 1 قم بالضغط عليها سيظهر امامك رسالة للاختيار بين حفظ الملف أو فتحه على الموقع.
6- اذا كنت تريد استرجاع المحاضرة في وقت لاحق عليك بحفظها على الكمبيوتر الخاص بك اما اذا كنت تريد الاطلاع عليها لمرة واحدة فقط يمكنك فتحها على الموقع

4- هل هناك خدمة توصيل الكتب للدارسين في أماكن وجودهم ؟وكيف يتم ذلك؟
نعم يمكن توصيل الكتب والمواد العلمية الى الدارس عن طريق استخدام خدمة الشحن بفاتورة التسجيل مقابل رسوم 25 جنيها الى داخل مصر أو 70 دولار إلى خارج مصر..


5- هل يستوجب علي الدارس حضور المحاضرات التي تعقد في الجامعة؟
لا يستوجب على الدارس حضور المحاضرات

6- ما هو الملغي و المقرر في كل مادة ؟
في بعض المواد الدراسية يقوم الاساتذة القائمين بالتدريس بتحديد بعض الأجزاء الغير مقررة للامتحان و يكون ذلك في نهاية المحاضرات بالجامعة و في هذه الحالة يتم ارسالها لكل الدارسين المسجلين بالمادة عبر رسالة بالبريد التعليمي (علماً بأنه لا يتم حذف أجزاء في كل المواد انما في بعض منها حسب رؤية كل أستاذ).

7- يوجد خاصية بالمركز تسمي ضم الترمين فما هي ؟ومن الذي يستفيد منها؟ وما هو المطلوب لذلك؟
يستفيد من هذه الخدمة الدارسين العاملين بالخارج وذلك لتعذر عودتهم خلال العام للامتحانات دور يناير ويوليو وحتى لا يتكبد الدارس مصاريف للعودة فيتم ضم الترمين لهم وذلك بتقديم صورة إقامة الدارس بالخارج.

8- كيف نحصل على جدول مواد التخصص بقسم التأمين ؟
نظراً للطبيعة الخاصة لقسم التأمين يتم إعلان الجدول الخاص به على الصفحة الرئيسية للموقع حيث يتم إعلان اسم الأستاذ القائم بالتدريس لكل مادة ورقم تليفونه للتواصل معه و تحديد مواعيد مناسبة للمحاضرات بالجامعة. ملحوظه : على الدارسين الحاصلين على شهادات تدريبيه معتمده في الحاسب الآلي مثل ICDL التوجه بها لمعامل التدريب ومعها صورة ضوئيه منها حيث أنها تعفى من تدريب العملي .

9- ما هى الكليات المسموح لها بالتسجيل فى تدريب الحاسب الآلى ؟ كيف يتم التسجيل فى تدريب الحاسب الالى ؟
الكلية المسموح لها بالتسجيل فى الحاسب الآلى هى كلية التجارة فى المادة كود 191 بالترم الأول و المادة كود 392 بالترم السادس إدارة أعمال , و يتم التسجيل فى تدريب الحاسب الآلى عن طريق اللينك الخاص بحجز الحاسب الآلى على صفحة الدارس و أيضا من خلال قسم الاتصالات بالمركز حيث يتم تحديد موعد التدريب العملي الخاص بهم من على صفحتهم بموقع المركز علماً بأن التدريب العملي إجباري ومن يتخلف عن إدائه سوف يتم حجب النتيجة ولن يستطيع التسجيل في الترم القادم إلا بعد دفع الغرامة المالية بالإضافة إلى حضور التدريب مرة أخرى .

10- ما معنى كلمة (تدريب) التى تظهر فى النتيجة أمام مادة الحاسب الآلى ؟
تظهر كلمة تدريب أمام نتيجة مادة الحاسب الآلى إذا كان الدارس لم يقوم بحضور التدريب خلال الفترة المسموحة فتظهر بذلك النتيجة محجوبة ويتوجب على الدارس دفع عشرة جنيهات غرامة و تحديد موعد أخر للتدريب أثناء فترة التسجيل للترم الدراسى حتى يتمكن من القيام بعملية التسجيل .

11- هل يوجد تأمين صحي بالمركز؟
لا يوجد تأمين صحي للدارسين بالمركز فيما عدا طلاب الثانوية العامة أعوام 2010 و 2011 الملتحقين بالمركز عن طريق مكتب التنسيق.


12- هل هناك أنشطة طلابية بالمركز؟
نعم يوجد برسم يسدده الدارس

13- ما هو نظام الامتحانات بالمركز؟
تتم الامتحانات فى يناير ويوليو ( كفصل دراسي أساسى ) وبينهما ترم بيني ودور ثاني ( ابريل وأكتوبر ).

14- متى ستظهر النتائج ؟
يتم إعلان موعد ظهور النتيجة على الصفحة الرئيسية للموقع لذا عليكم متابعة الصفحة الرئيسية بشكل دوري.

15- ما هو المقصود بطلب إعادة رصد الدرجات ؟ وكيف تتم ؟
هي خدمة تقدم للدارس الذي يرغب في التأكد من صحة الدرجة التي حصل عليها فى مادة معينه ويتم ذلك بإعادة تجميع الدرجات التي حصل عليها فى كل سؤال بالامتحان وليس إعادة التصحيح مقابل رسم 25 جنيها للمادة, ويقدم الطلب عن طريق الصفحة الخاصة بالدارس من خلال لينك خدمات التسجيل , أو عن طريق شئون الدارسين بالمركز


16- متى يبدأ التقدم بإعادة رصد للمواد العلمية ؟ و متى تظهر نتيجة إعادة الرصد؟
يتم إعلان موعد التقدم لإعادة الرصد على الصفحة الرئيسية للموقع و كذلك عند ظهور نتيجة إعادة الرصد لذا عليكم متابعة الصفحة الرئيسية بشكل دوري

17- هل يوجد رأفة في التعليم المفتوح وما هي القواعد التي تحكمها؟
نعم يوجد ويتم بناءاً على حالة الدارس.


18- كيف اتواصل مع المركز؟
للتواصل مع الإدارات المختلفة للمركز يمكنك الضغط على رابط " اتصل بنا " الموجود أسفل الصفحة الرئيسية للموقع . اما اذا كنت ترغب في طرح سؤال يخص المادة العلمية يمكنك التواصل عن طريق ارسال رسالة عبر البريد التعليمي الموجود على الصفحة الخاصة بك موضح بها المادة التي ترغب في الاستفسار عنها و كذلك السؤال الذي تريد الحصول على إجابته و سيتم الرد عليك بنفس الطريقة. يمكنك أيضاً الاتصال بالأرقام الخاصة بمساعدي التدريس الموضحة في رابط "اتصل بنا"


أسئلة خاصة بشئون الخريجين

1- هل الشهادات التي تمنح بنظام التعليم المفتوح معترف بها وهل هناك فرق بينها وبين الشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية ؟
نعم معترف بها ومعادلة للشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية.


2- هل يمكنني العمل أو التسوية للحالة الوظيفية بمؤهلات التعليم المفتوح؟
(نعم.. فالمؤهلات تمنح من جامعة القاهرة وأي موقف من جهة العمل تجاه مؤهلات التعليم المفتوح هو تصرف خاص وغير قانوني من جهة العمل؛ ويعتبر تعسف إداري يمكن مساءلته وتجاوزه).

 مع تحيات فريق عمل مدونة مستر إعلام


هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افضل 10 مواضيع